فئات المنتجات

اتصل بنا

الهاتف: + 86-757-86685210

الفاكس: + 86-757-86685210

Mob: + 86-18802068132

البريد الإلكتروني: info@jensysenergy.com

العنوان: الطابق الثاني ، بناية. A، Tangtou Tech Ind. Zone، Shishan Town، Nanhai Dist.، Foshan، Guangdong، الصين

ما هو الفرق بين الألواح الشمسية أحادية وبولي؟ Aug 15, 2018

لا تزال التكنولوجيا الكبرى في الألواح الشمسية القائمة على السيليكون لا تزال مونو وبولي . هنا في Solar Leading لدينا كلا.   

لكن ما الفرق؟ وكيف تعرف أيهما أفضل بالنسبة لك ومشروعك للطاقة الشمسية؟

الفرق بين الألواح الشمسية أحادية وبولي يأتي إلى الخلايا التي تصنع منها. يخضع السيليكون الموجود في الخلايا الأحادية والبولي لعمليات تصنيع مختلفة ، مما يجعل الألواح ذات خصائص أداء مختلفة قليلاً. سيساعدك فهم هذه الاختلافات على اختيار اللوحة المناسبة لمشروعك.


لوحات أحادية البلورية

تصنع الألواح البلورية الأحادية (أحادية-أحادية اللون ، أحادية اللون) من السيليكون الذي تم "تسمينه" في بلورة وحيدة خلال عملية "كوزرجرالسكي". يتم بعد ذلك تقليم البلورة ، تقطيعها إلى رقائق وتعالجها لتشكيل الخلايا الشمسية. بسبب شكل البلورة ، تميل الخلايا الأحادية إلى أن يكون لها "زوايا متقطعة" مميزة.

55.jpg

من السهل التعرف على الخلايا الأحادية من خلال هذه الزوايا المقطوعة ولون أسود ناعم.

تميل الألواح الأحادية التي تصنعها إلى أن تكون أكثر كفاءة من الألواح المضغوطة ، ولكنها أيضًا أكثر تكلفة. هذا يعني أنه إذا أخذت لوحة أحادية ولوحة من نفس الحجم وتركتها في نفس ظروف الإضاءة نفسها ، ستقوم اللوحة الأحادية بتوليد المزيد من الطاقة. ومع ذلك ، فإن هذه القوة ستكلفك أكثر لكل وات لأن اللوحة التي أنتجتها كانت أكثر تكلفة.

وغالبًا ما تكون هذه المقايضة في الإنتاج والتكلفة تستحق العناء في المشاريع التي تكون فيها المساحة محدودة. على سبيل المثال ، قد يختار مالك المنزل مع سقف صغير استخدام لوحات أحادية أكثر تكلفة من أجل الضغط على الطاقة القصوى من نظامه على المدى الطويل.


لوحات بولي البلورية

لا تستخدم الألواح البلورية المتبلمرة (poly-Si، poly) السليكون من بلورة واحدة. وبدلاً من ذلك ، يتم أخذ السيليكون من مصادر متعددة ، ويتعرض للحرارة الشديدة والضغط من أجل "صب" سبيكة "سليكون". يمكن بعد ذلك تقطيع هذه الشريحة إلى رقائق وتعالجها لصنع خلايا بولي.

44.jpg

كان من السهل جداً التعرف على الخلايا البوليّة من خلال السطح الأزرق العاكس "flaky" ، لكن عمليات التصنيع الحديثة تجعلها تبدو أكثر وأكثر مثل الألواح الأحادية كل عام.

تميل الألواح الشمسية التي يصنعونها إلى أن تكون أقل كفاءة وأقل تكلفة من الألواح الأحادية بنفس الحجم. وهذا يجعلها أكثر ملاءمة للمنشآت حيث أهم اعتبار ليس الناتج الإجمالي ولكن انخفاض التكلفة لكل وحدة أو العائد السريع على الاستثمار. على سبيل المثال ، تستخدم العديد من محطات الطاقة الشمسية الأكبر حجمًا في المجال التجاري والمرافق العامة ألواحًا متعددة الألوان لإنتاج الكهرباء بتكلفة أقل لكل واط من أجل تقصير فترة استرداد نظامهم.

تميل الألواح المتعددة أيضًا إلى أن تكون معدلات الفشل أعلى قليلاً وقصور الحياة أقصر قليلاً من الألواح الأحادية ، حيث يتدهور إنتاجها ببطء خلال فترة من خمسة وعشرين إلى ثلاثين سنة. وقد اعتبرت هذه بشكل عام تكلفة صيانة مقبولة لعمليات التركيب الكبيرة. يدرك مستثمرو الطاقة الشمسية أنه بعد خمس وعشرين عامًا ، ستدفع لوحاتهم لأنفسهم مرات عديدة في الكهرباء المولدة والمباعة. أيضا ، في المستقبل البعيد ، قد تكون تكنولوجيا الطاقة الشمسية متقدمة إلى حد حيث تكون الألواح المستبدلة أكثر كفاءة وأقل تكلفة من النسخ الأصلية.

لقد وضعنا مخطط المعلومات الرسومي هذا لمساعدتك على تذكر الاختلاف:

ما هو الفرق بين الخلايا أحادية والبولي؟

11.jpg

22.jpg

33.jpg