فئات المنتجات

اتصل بنا

الهاتف: + 86-757-86685210

الفاكس: + 86-757-86685210

Mob: + 86-18802068132

البريد الإلكتروني: info@jensysenergy.com

العنوان: الطابق الثاني ، بناية. A، Tangtou Tech Ind. Zone، Shishan Town، Nanhai Dist.، Foshan، Guangdong، الصين

كيفية تصميم محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بشكل معقول وشامل؟ Jan 12, 2019

كيفية بناء محطة كهرباء فوتوفلطية كبيرة معقولة وكاملة هي هندسة نظام معقدة ، والتي تتطلب سلسلة من التصاميم ، مثل تصميم القدرات ، والتصميم الهيكلي ، والتصميم الكهربائي (بما في ذلك مطابقة المعدات المساعدة) ، وتصميم مجموعة صفيف مربع من نظام الضوئية . الحماية من الحرائق ، الحماية من الصواعق ، التأريض وغيرها من تصميم السلامة ، تصميم البيئة الحرارية ، التصميم المعماري ، التعبئة والنقل ، التركيب ، تصميم التشغيل والتشغيل ، تصميم الصيانة والتفتيش ، بالإضافة إلى تدريب الموظفين ، إدارة البيانات ، إلخ ، وأخيرًا التكلفة المحاسبة وتحليل الفوائد الاقتصادية والاجتماعية ، إلخ.

تصميم سعة النظام الكهروضوئي المتصل بالشبكة

تصميم القدرات هو تصميم البرمجيات للنظام الكهروضوئية وأهم خطوة رئيسية في تحديد أداء النظام الكهروضوئي.

1. العوامل التي تؤثر على توليد الطاقة

يمكن تلخيص العوامل التي تؤثر على توليد الطاقة لمحطات الطاقة الكهروضوئية المتصلة بالشبكة في الجوانب الثلاثة التالية.

(1) القدرة المركبة للنظام الكهروضوئي المتصل بالشبكة

يشير إلى ما يسمى محطة الطاقة الكهروضوئية المركبة القدرة على مجموع القوة الفعلية لجميع وحدات الطاقة الشمسية في النظام. في التطبيقات التي يُسمح فيها بانحراف القوة الاسمية للعنصر ، تكون القوة الفعلية في كثير من الأحيان أقل من القوة الاسمية.

من الواضح أن السعة المركبة تلعب دورًا حاسمًا في تأثير توليد الطاقة لمحطة الطاقة الكهروضوئية المتصلة بالشبكة. عندما تكون الشروط الأخرى متماثلة ، كلما زادت سعة (طاقة) الطاقة المركبة لمحطة الطاقة الكهروضوئية المتصلة بالشبكة ، زاد توليد الطاقة.

(2) نسبة الأداء (العلاقات العامة)

PR (نسبة الأداء) ، المعروف أيضا باسم الكفاءة الشاملة للنظام ، هو مؤشر مهم لقياس أداء النظام الكهروضوئي. يتم تعريفه على أنه نسبة كمية الطاقة التي يخرجها النظام الكهروضوئي إلى الشبكة إلى كمية الطاقة الشمسية التي تتلقاها المصفوفة المربعة. ولا علاقة له بقدرة النظام الكهروضوئي ، والإشعاع الشمسي في موقع التركيب ، والميل والاتجاه للمربع.

في محطة الطاقة الكهروضوئية المتصلة بالشبكة ، حجم العلاقات العامة وتصميم النظام ، التركيب ، جودة الأجزاء ، كفاءة مكونات التوازن (بما في ذلك المحولات ، معدات التحكم ، إلخ) والخسائر التي تسببها خطوط الاتصال بالإضافة إلى التشغيل والصيانة ، إلخ. يمكن تقسيم العوامل المرتبطة تقريبًا إلى الجوانب التالية.

1 عدم تطابق في الفقد. تتكون المجموعة المربعة من الألواح الشمسية لمحطات الطاقة الكهروضوئية المتصلة بالشبكة من عدد كبير من مكونات الألواح الشمسية. حتى مع جميع مكونات نفس الطاقة ، قد لا يكون جهد التشغيل الأمثل والتيار الحالي لكل مكون متماثلًا تمامًا. من حيث المبدأ ، عندما تكون المكونات متصلة ، يجب أن يتم تصنيفها مسبقًا ، تكون التيارات العاملة متماثلة بشكل كبير في السلسلة ، وتكون الفولتية التشغيلية في سلاسل المكونات متماثلة إلى حد كبير بالتوازي. ومع ذلك ، في التثبيت الفعلي ، غالبًا بسبب العدد الكبير للمكونات ، يكون قد فات الأوان على التحديد ، لذلك عليك الخلط والمطابقة ، بحيث تكون الطاقة الإجمالية للمصفوفة بأكملها أقل من مجموع طاقة كل منها. مكون.

فقدان اتصال 2. تحتاج الكابلات إلى التوصيل بين المكونات أو المكونات إلى صندوق الموصل ، العاكس ، إلخ. بما أن الكابل نفسه لديه مقاومة وعدد كبير من نقاط التوصيل ، فقد يؤدي الإهمال البسيط أثناء التثبيت إلى ضعف الاتصال. بعض كابلات التوصيل رقيقة جدًا ويمكن أن تسبب خسائر كبيرة في الخط.

3 فقدان الغطاء. أثناء التشغيل ، يتم ترسب الغبار على سطح المربع. وبما أن مصفوفة الخلايا الشمسية للنظام الكهروضوئي المتصل بالشبكة لها زاوية ميل صغيرة ، فغالباً ما يكون من المستحيل تنظيف السطح المربع بالاعتماد فقط على تجريف مياه الأمطار. إذا لم يتم تنظيفها في الوقت المناسب ، فإنها ستؤثر على توليد الطاقة في النظام الكهروضوئي. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بعض مربعات البطارية الشمسية على أشجار أو بناء أجسام عائمة أمامها ، وتم تصميم بعض الأنظمة بحيث تكون المسافة بين المربعات الأمامية والخلفية صغيرة جدًا ، مما يؤدي إلى فقدان السرعة.

تم تطوير العديد من وحدات الخلايا الشمسية الحديثة على نطاق واسع ، وكثيرًا ما يتم توصيل العديد من الخلايا في سلسلة. حتى إذا كانت المنطقة المراد حمايتها صغيرة ، فإن قوة الخرج ستتأثر بشكل كبير.